vendredi 20 janvier 2017

ميزة الدردشة على اليوتيوب - خطة عبقرية لمنافسة الفيس بوك

قامت شركة يوتيوب بإطلاق ميزة جديدة تحت اسم Share On YouTube ، و هي ميزة تسعى يوتيوب منها الى منافسة فيس بوك و كل مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى ، حيث ان هاته الميزة هي عبارة عن دردشة عبر اليوتيوب و ستكون متوفرة للاندرويد و الـ iOS ، و سيتم اطلاق الميزة في كندا لتجربتها ثم بعدها تطلق في جميع بلدان العالم .

الهدف من هاته الميزة الاضافية هو الدردشة داخل تطبيق يوتيوب و هكذا يصبح التطبيق اكثر اجتماعيا و تواصل بين الاصدقاء مثلما نرى على فيس بوك ، و كذا سيقوم الاشخاص بالدردشة و التناقش حول الفيديوهات داخل تطبيق يوتيوب دون مشاركة الفيديو نحو شبكات التواصل الاجتماعية الاخرى .

نرى من خلال هاته الاضافة ان اليوتيوب قد فكرت نحو المدى البعيد ، و ذلك بان تبقي المشاهدين و زوار موقعها داخله لاطول مدة ممكنة دون التفكير في مغاردته ، حيث ستحصل على فيديوهات ممتع مع جو من المرحة اضافة الى دردشة و التواصل و النقاش قدر الامكان حول مختلف الفيديوهات ، و كان التركيز على كندا لان نسبة مشاركة فيديوهات يوتيوب فيها يبلغ 15% من اجمالي احصائيات العالم ، و بعد التجربة سيكون لدى يوتيوب جميع احصائيات حول الدخل و حول مدة تواجد الزائر او المستخدم و هل هذا الامر سيعود بالايجاب على الموقع ام العكس .

طبعا هاته الميزة ستشهد تطورات كبيرة في حال تم تطبيقها حيث سيصبح بالامكان اضافة اصدقاء على اليوتيوب  و التواصل معهم بسهولة مع امكانية مشاركة فيديوهات يوتيوب دون الخروج من الموقع ، فعلا خطة عبقرية قد تعود على يوتيوب بارباح كثرة ، كما يمكن ان تدمره كليا و تعطي فرصة لمنافسيه مثل دايليموشن و العديد من المواقع الاخرى .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire