samedi 20 mai 2017

كيف تستهدف عملاء منافسيك النشطين على الفيس بوك ؟ لتحقيق أكبر أرباح و مبيعات

طبعا كلنا نعلم ان الفيس بوك هو مصدر رزق للكثيرين ؟ قد تفاجئ المعلومة الكثيرين لانهم حتما سألو من قبل و كانت الاجابة هي ' لا ' ، طبعا يمكن الربح من الفيس بوك لانه يحوي جمهور كبير من الناس و ذلك الجمهور هو ما تحتاجه لتحويلهم الى موقعك او لبيع خدماتك للعملاء المهتمين ، لكن المشكلة الاكبر هي كيفية استهداف عملاء المنافسين و كيف ايجاد الاشخاص المهتمين بمنتجاتك او الشيء الذي تريد الربح منه .



طبعا عندما تبحث ستجد القليل من الدروس عن الاستهداف فكل شخص يقول لك استهدف الفئة المهمتمة ، لكن كيف ستجد الفئة المهتمة بدروسك او بالشيء الذي تبيعه على النت كان خدمة او منتج او أي شيء اَخر ، لكن قبل البدء في هذا التحليل دعني أقدم لك ست دروس متعلقة بهذا الموضوع و أنصحك بزيارتها :
  1. الطريقة الصحيحة لعمل إعلان ممول على الفيس بوك و الإستهداف للمبتدئين و المحترفين
  2. تحليل حملات الفيس بوك الناجحة و الفاشلة للمبتدئين و المحترفين
  3. أقوى برنامج للتجـسس على حملات فيس بوك الناجحة Adsviser و ربح اَلاف الدولارات
  4. طريقة سرية لجلب الترافيك لموقعك و الربح من جروبات الفيس بوك بإحتراف
  5. طريقة سرية لجلب ترافيك مجاني لموقعك او فيديوهاتك يوتيوب من موقع Reddit
  6. طريقة إنشاء حملة إعلانية على الفيس بوك بـ 0.01 دولار | تفاعل + مشاهدة + ضغطات

بعد أن تعرفت على هاته المجموعة القيمة من الدروس دعني احدثك عن تحربة شخصية في تحليل الجمهور الذي سنستهدفه ، طبعا لن أقول لك ان هاته هي الطريقة الوحيدة للتحليل لكنها حتما ستفيدك و يمكنك تطبيقها في عديد المجالات ، طبعا في هذا المثال الذي سأطرحه اردت بيع هاتف لدول عربية عن طريق فيديو قصير في اليوتيوب مدته دقيقتين حيث استعرضت الهاتف و سعره و مواصفاته و اسفله مباشرة وضعت روابط شراء الهاتف ، لم اكتفي بهذا فقط فقد قمت بإنشاء صفحة هبوط خاصة بالمنتج لبيعه و يمكنك انت ايضا انشائها :
  1. الاداة التي يبحث عنها كل مسوق CPA | صنع صفحة هبوط Landing page في دقائق

بعد كل هذا كان علي تحليل كل من استهدفهم و معرفة العملاء الاكثر نشاطا و الذين تكون لدي اكبر فرصة معهم لبيع المنتج ، فأول شيء كان علي البحث عن أكثر الدول استعمالا للبطاقة الإئتمانية على الانترنت و كذا البحث عن أكثر الدول تسوقا من النت و كانت النتيجة هي ان السعودية كانت في المرتبة الاولى تليها مصر و الامارات العربية المتحدة ثم الكويت و الاردن ، و الان هكذا اصحبت ليد خمس بلدان استطيع العمل عليها بما انها لديها ثقافة كبيرة في الشراء من النت و كذا نفس الامر بالنسبة للدول الغربية فليست امريكا الوحيدة التي يمكن العمل عليها ، و اجد العمل جد صعب على دول تنافسية مثل تلك للعمل فيها بالنسبة لمبتدئ لا يستعمل سوى ذكائه مثلما نفعل نحن ، فلنفكر خارج العلبة و نستهدف الدول التي ليست عليها منافسة و سنبيع مثلما يبيع في دول اخرى و بسعر أقل .

بعد ذلك التحليل الأولي علينا التحليل أكثر و ذلك بمشاهدة نوع الثقافة لدى هاته البلدان و ما الشيء الذي يطلبونه على النت ، فمثلا سأحلل الامارات العربية المتحدة لارى ما يشترون ، فوجدت انهم يشترون 23% بطاقات ركوب طائرة و 16% الالترونيات ، فما يهمني هنا هو 16% و علي البحث في البلدان الاخرى و ارى ان كانت فيها إرتفاع ، فـأجد لكل بلد نسبة و منها احسب عدد المهتمين في كل بلد مثلا هنا نحسب 0.16 * 5900000 فأحصل على نتيجة 940 الف شخص مهتم و هاته نتيجة جيدة و سأقارنها بالنسبة للبلدان الاخرى و اختار اكثر ثلاث بلدان مهمتة .
ليست هاته النهاية فعلي التحليل المناطق المهمتمة بالشراء أكثر و إستهدافها و كما ترون في الصورة لدي دبي و الشراقة و ابوظبي ، لذا في البداية سأقوم بإستهداف تجريبي لهاته البلدان كل واحدة على حدى ، و لا ننسى البحث عن الفئة المهتمة و في الامور التي يكون فيها المبلغ عالي مثل بيع هاتف عليى استهداف الفئة العاملة و عند التكلم مثلا عن سبنر او درون سأستهدف الفئة الاصغرو خاصة المراهقين و كذا عليك التفكير قليلا قبل الاستهداف ، ولا ننسى التجربة الاولى عادة تكون فاشلة لذا لا تستسلم حتى تنجح حملاتك و استهدافك، و بعد نجاح المبيعات من بلد معين سأبدأ في إستنساخ الإعلان للحفاظ على خورزميات الفيس بوك و عدم فقدان نجاح الحملة ، و كذا اكون قمت بتحليل يدوي بسيط للإستهداف .

لا تنسى ان تبحث عما يبحث عليه الزوار في الانترنت ؟

اليك مثال بسيط احلل فيها ما يبحث عنه العرب في الانترنت من اجل شرائه او بالاحرى اكثر الاشياء استهلاك بكل بلد ، كذا اكون فكرة جنونية عن ما قد اجني فيه الكثير من كل بلد ، فان رأيت مثلا لبنان اكثر بلد شراء بلايتيشن ، فابدأ البحث عن العاب جديدة لبيعها في السوق الاكتروني او بيع منتجات اضافية لذلك المنتج و بيع شيء يشبه بلايستيشن و ستجد الكثير من هاته المنتجات في السوق الصينية

كان هذا الدرس بهدف إعطائك فكرة عن التحليل و يمكن إعتماد نفس الفكرة في الحملات المجانية مثلا للنشر على جروبات الفيس بوك المتعلقة بهاته البلدان ، حتى لو لم يكن هدفك ربحي فعليك دائما تحليل المكان الذي ستعمل عليه و اكثر الناس اهتماما بما ستقوم به لكي يدعموك و لكي تنجح فيما تقوم به ، في النهاية اتمنى ان يكون اعجبكم المقال و اتمنى ايضا ان لا اكون قصرت في نقل المعلومات ، الى درس قادم ان شاء الله . 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire