mardi 4 octobre 2016

أقوى الأدوات المجانية التي تساعدك في تسويق المحتوى بإحتراف

تتكاثر ضرورة تسويق المحتوى يوماً بعد يوم ، فما كان المحتوى الذي ترغب بالتسويق له أيا كانً ، لن يساوي شيئاً إن لم تتبع سياسات سيو و سياسات تسويقية ناجحة تمكن المستخدمين من الوصول إليه ، سياسات التسويق الناجحة تعتمد عليك و على أسلوب كتابة المحتوى و تنظيمه بالشكل الذي يمكن مواقع البحث في الإنترنت من الوصول إليه و أرشفته ، ثم بعد هذا عليك التركيز على ترقية مركز موقعك في مواقع البحث في الإنترنت ، عن طريق التجديد اليومي للمحتوى و الروابط الخلفية و غيرها من الأسباب التي تلعب دوراُ في إعطائك الميزة على غيرك في مواقع البحث في الإنترنت ، هنالك العديد من الأدوات التي تساعدك في تلك العملية ، في تلك المقالة سأقدم لك سبع معدات نافعة و عون في تسويقك للمحتوى المخصص بك على شبكة الإنترنت .
أقوى الأدوات المجانية التي تساعدك في تسويق المحتوى بإحتراف
أقوى الأدوات المجانية التي تساعدك في تسويق المحتوى بإحتراف




1- الوسيلة الأولى Squirrly :

تلك الوسيلة هي عبارة عن إضافة خاصة بالوورد برس تمكنك من فعل فحص للكلمات المفتاحية بالمقالة التي تقوم بكتابتها في المحرر، إذا كنت ترغب في كتابة نص متوافق مع سيو من ناحية و اجتمع للقراءة من ناحية أخرى ، فهذه الوسيلة هي ضالتك المنشودة ، حيث باستخدامك لتلك الوسيلة لن تتمكن من من كتابة محتوى متوافق مع سيو لاغير ، لكن ستتمكن ايضاً من قياس حجم تلك التوافقية ، فهذه الوسيلة تساعدك على العثور على أكثر المفردات المفتاحية ذات الصلة بموضوع المقالة التي تكتبها ، كما تَستطيع باستعمال تلك الوسيلة أن تجد المفردات المفتاحية المرتبطة بموضوع محدد و المستخدمة من قبل منافسيك ، عن طريق تلك البيانات التي قمت بجمعها بخصوص المفردات المفتاحية تَستطيع ترقية مقالتك و كتابتها بالشكل الذي تَستطيع من تسويقها عبر مواقع البحث في الإنترنت .
أقوى الأدوات المجانية التي تساعدك في تسويق المحتوى بإحتراف

2- الوسيلة الثانية Ahrefs content explorer :

تلك الوسيلة في الحقيقة أكثر من  رائعة ، فهي تمكنك من بصيرة المحتوى الأكثر انتشاراً على شبكة الانترنت و المرتبط بموضوع محدد ، لنفهم مبدأ عملها أكثر ، تخيل أنك ترغب في كتابة مقالة بشأن موضوع محدد ، و ليكن عن الكاميرات في التليفونات الفطنة على طريق المثال ، قبل أن تبدأ بكتابة ذلك النص كل ما عليك فعله هو الدخول إلى ذلك الموقع ، ثم في مربع البحث المتواجد في أعلى الصفحة اكتب ” كاميرات التليفونات الفطنة ” ، و سوف تظهر أمامك عواقب البحث ، تلك الحصائل تبين لك أكثر النصوص نجاحاً على شبكة الانترنت و على منصات التواصل الالكترونية والمتعلقة بالموضوع الذي اخترته و هو كاميرات التليفونات الفطنة ، هذه اللحظة تَستطيع دراسة تلك النصوص و رصد طريقة كتابتها ، ويمكنك كذلكً استنتاج الأفكار و النقاط التي تهم المستخدمين في موضوع الكاميرات في التليفونات الفطنة ، و إسقاط هذا على مقالتك ، وبالتالي تكفل التمكن من مسابقة تلك النصوص و تسويق محتواك على نحو جيد .

3- الوسيلة الثالثة keywordtool.Io :

تَستطيع عن طريق تلك الوسيلة العثور على المفردات التي يتم البحث عنها في محرك البحث جوجل ، تعتمد تلك الوسيلة في أرشفتها للكلمات التي يتم البحث عنها على خاصية الإنهاء التلقائي ( Autocomplete ) المتواجدة في جوجل و التي تبدو لك أفكار مطروحة خلال كتابتك للكلمة التي تبحث عنها ، تلك الوسيلة تدعم زيادة عن 83 لغة و من ضمنها اللغة العربية ، و تَستطيع ايضاً اختيار أكثر من  194 دومين موالي لجوجل ، يمكن الاستعلام عن المفردات التي تم البحث عنها في كل من Bing و Youtube ايضاً ، تَستطيع تصدير الحصائل إلى ورقة عمل إكسل لتستطيع من دراستها و تحليلها لاحقاً ، لنفرض مثلاً أنني أملك وكالة تأجير مركبات و أريد أن أجد المفردات المفتاحية التي يستخدمها العميل المصري عندما يريد استئجار عربة ، قمت بالدخول إلى الموقع المخصص بالوسيلة ، ثم حددت دومين جوجل المخصص بمصر و حددت اللغة العربية و حصلت على العواقب الآتية و التي تمثل المفردات المستخدمة في جوجل والمتعلقة باستئجار المركبات :

أقوى الأدوات المجانية التي تساعدك في تسويق المحتوى بإحتراف

4- الوسيلة الرابعة Quick Sprout  :

تلك الوسيلة تعطيك دراسة عن نطاق نجاحك في تسويق محتواك على شبكات التواصل الإجتماعي ، فهي تقوم باحتساب المشاركات التي تمت على شبكات التواصل الإجتماعي و التي تحتوي محتوى خاص بك ، الوسيلة سهلة الإستعمال فكل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع المخصص بالوسيلة و وضع الوصلة المخصص بموقعك ثم اضغط على زر Social Media Analysis و ستتكفل الوسيلة ببقية الشغل ، فيما يأتي فحص قمنا به بهدف موقع amni8 :
أقوى الأدوات المجانية التي تساعدك في تسويق المحتوى بإحتراف

5- الوسيلة الخامسة Google Tools :

كذلكً جوجل تقدم لك مجموعة من الأدوات التي تساعدك في تسويق محتواك عبر شبكة الإنترنت ، تلك الأدوات هي Google keyword Planner ، Google analytics ، Google trends ، لك أتطرق لتفسير تلك الأدوات فقد تم التعرض لها و بإسهاب في موقع اَمني ، وأغلب المهتمين بسيو يملكون بيانات كافية عن تلك الأدوات ، أما إذا لتكن لديك بيانات كافية عن تلك الأدوات فأنصحك بالبدء بالإطلاع عليها قبل الشغل على الأدوات الفائتة ، فأدوات جوجل هي معدات رئيسية في التسويق للمحتوى عبر شبكة الإنترنت .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire