jeudi 9 juin 2016

حل مشكلة خطأ 492 في سوق بلاي Google Play


اولا قبل متابعة هذا الدرس انصحك بالحلقة الشاملة لمشاكل سوق بلاي : (( شاهدني على اليوتيوب ))
مستخدمي اجهزة اندرويد يواجهون خطأ محدد في اجهزتهم الذكية عندما يقومون بعمل تحديث للتطبيقات في سوق Google Play Store، تحديث التطبيقات  عندما تكون متاحة هي مهمة جداً ويجب عملها طوال الوقت ولكن ماذا لو واجهتنا مشكلة اثناء عمل تحديث وهو ظهور خطأ 492 ؟ سوف نقوم بمساعدك وسنتعرف على اسباب حصول هذا الخطأ وما هي الحلول المتاحة لحل هذه المشكلة.

بعض الاسباب المحتملة لحصول خطأ 492 Error :
1- مشكلة في الكاش Cache .
2- مشكلة في التطبيق المراد تحديثه .
3- مشكلة في بطاقة التخزين (SD Card) .
4- مشكلة في حساب سوق بلاي .

* الحلول المحتملة : 
بعد ان تعرفنا على بعض الاسباب التي قد تؤدي الى حصول خطأ 492 error الآن يمكننا حل المشكلة بشكل اسهل فقط اتبع هذه الطرق التالية :

الطريقة 1 : مسح الذاكرة المؤقتة Clearing the Cache
اذهب الى المسار التالي :
Settings > Manage Apps > Google Play store > Clear Cache & Data
سيتم مسح الذاكرة المؤقتة لسوق قوقل بلاي ، الان قم بعمل تحديث update او تثبيت install لتطبيقك وانظر ما اذا تمت حل المشكلة ام لا .

الطريقة 2 : اعادة تثبيت التطبيق الذي سبب المشكل
اذا لم تعمل الطريقة 1 معك في حل مشكلة خطأ 492 عندها ستكون خطوتك التالية هو ازالة تثبيت uninstall التطبيق المعني واعادة تثبيته من جديد .

الطريقة 3 : عمل تهيئة (فورمات Format) لبطاقة التخزين SD Card الخاصة بك
اذا كان التطبيق المعني مثبت على بطاقة التخزين وقمت بعمل تحديث له وظهر لك خطأ 492 فأن من المحتمل ان هناك مشكلة في هذه البطاقة ويجب عمل فورمات لها
تذكر بان هذه الطريقة تستخدم فقط اذا كان التطبيق مثبت على بطاقة التخزين SD Card الخاصة بك
قم بعمل فورمات للبطاقة وبعدها قم بثبيت التطبيق المعني من القوقل ماركت .

اذ لم تنفع معك اي من هاته الطرق لا تنسى العودة الى الدرس الرسمي : من هنا .


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire