mardi 23 février 2016

كيفية كتابة مقال إحترافي لصناعة محتوى مميز يتصدر محرك بحث جوجل

بعد أن تعثر على النيتش وتجهز الكلمات المفتاحية و تشتري الاستضافة و الدومين لا يبقى الا خطوة واحدة و هي ان تبني خطة عمل لكي تكتب محتوى فريد يساعدك في كسب ثقة زوارك و تحويلهم بعد ذلك للتفاعل مع المنتجات التي تسوق لها من خلال موقعك او جعلهم يضغطون على الاعلانات التي تضع ، لكن دائما ستواجه مشاكل جمة عندما يتعلق الامر بالمحتوى خصوصا العثور على افكار لمقالاتك و كيف تكتب محتوى يلبي حاجية الجمهور الخاص بك و غيرها كثير  ، لذا سوف نستعرض في هذا المقال طريقة عملية جيدة لكي تبني خطة محتوى قوية تساعدك في التغلب على تلك العقبات ,
كيفية كتابة مقال إحترافي لصناعة محتوى مميز يتصدر محرك بحث جوجل
كيفية كتابة مقال إحترافي لصناعة محتوى مميز يتصدر محرك بحث جوجل


قدم قيمة :

نعم ؟

أعرف بأنني أخبرتك لتوي بأننا سنتحدث عن عدة خطوات لكي تبني خطة عمل قوية هدفًا في حل مشكلة المحتوى ، لكن أريدك أن تنسف عنك بعض الاساطير و الخرافات المتدوالة كأن تنشئ مثلا موقع نيتش يحتوي على صفحة رئيسية مثبة تحتوي على 1000 كلمة او اكثر ، قيامك بهذا سيجعلك تجعل الزوار يملون بسرعة لانك لا تقدم اساسا اي قيمة فهم سيملون من رؤوية نفس الصفحة و نفس الكلمات المكتوبة فيها ، لذا اياك و القيام بذلك الخطأ مجددًا ، قدم قيمة لكي تحصل على قيمة .
الفكرة هي ان تكتب محتوى أفضل من الذي هو موجود داخل المواقع ال 10 التي تحتل الصفحة الاولى في الترتيب .

عندما تهم بكتابة مقالاك الاول أكبر ماقد تواجه :

  • أن تعرف عن ماذا تكتب
  • الادوات و المصادر التي تحتاج لاستخدامها
  • تعريف النقاط التي ستركز عليها من خلال مقالك

غالبا تلك هي النقاط الثلاثة التي تحتاج أن تركز عليها عندما تبدأ بكتابة مقالاك الاول و كذلك نفس الشيء ينطبق على باقي المقالات القادمة ، الامر ليس بالصعب و انما يحتاج بعض التعود و الصبر .

مالهدف من محتوى موقعك ؟

كصاحب موقع يجب ان تحدد جيدا هدفك من خلال محتوى موقعك ، لا تقل لي 1000$ او 10 آلاف دولار شهريا ، يجب ان تأخذ بعض الوقت و تفكر في اهداف اكبر من ذلك بكثير .

تذكر جيدا المحتوى ليس فقط مجرد كلمات ، شرح فيديو  او شرح بالصور انما هو أكبر من ذلك بكثير هو وسيلة لكي تساعدك في تلبية حل مشكلة ما تعاني منها طائفة معينة من الناس ، و كلما كان محتواك اكثر فائدة كلما كان نجاح موقعك أكبر .

شخصيا هدفي الاول دائما من محتوى مواقعي هو ان اجعل الناس تشتري المنتجات التي اسوق لها بحب ، لا أن ارغهم بل أن اريهم من خلال محتوى موقعي ان مايفعلونه من يوميات بدون المنتجات التي اسوق لها لا يحتوي على متعة او اثارة .

من هو جمهورك ؟

طبعا سيتبادر الى ذهنك الآن انه انطلاقا من الكلمات المفتاحية التي حللت و جهزت انت الآن تعرف جمهورك جيدًا ، للآسف لا ، يجب أن تدرس جمهورك جيدًا ، كن كالمحقق في قضية خطيرة ، تعرف على أدق تفاصيل جمهورك ، ماذا يحبون ، متى يتسيقظون ، نشطاتهم اليومية ، الصفحات التي يتابعون على مواقع التواصل الاجتماعي ، كل شيء و يمكنك معرفة ذلك من خلال :
  • موقع ألكيسا
  • اساسا للتعرف على العمر اكثر و البلدان التي يتواجد فيها زوارك
  • Facebook Insight

قد تظنه فقط مجرد اداة لاصحاب حملات البي بي سي لكنه أكبرمن ذلك بكثير ، فهو يعطيك تفاصيل العمر ، النشاطات و غيرها من التفاصيل الدقيقة المهمة
عندما تعرف خصمك جيدا من البديهي ان خلق خطة للتغلب عليه لن تكن بالمشكلة المؤرقة .
كذلك عندما تعرف جمهورك تستطيع ان تبيعه اي شيء .

اي نوع من المحتوى يجب ان تنشر ؟

طبعا بعد الخطوة الثانية معرفة جمهورك ، الان يجب ان تحدد اي نوع من المحتوى ستنشر ، حاول ان تضيف نافذة منبثقة تجمع من خلالها الايملات الخاصة بزوار موقعك ، حاول ان تنشر احيانا فيديوهات علمية و احيانا اخرى نصائح لا تركز فقط على نشر مراجعات المنتجات الواحدة تلوى الاخرى او ان تسوق لمسائل اخرى بشكل غير مباشر ، كن عادلاً مع زوارك و قدرهم أكثر .

تذكر مهما حدث فهم مثلي و مثلك لديهم ميزانيتهم الخاصة التي لا يستطعون ان يتجاوزها شهريا ، لذا انسف خرافة ان الزوار صراف آلي جاهزين في أي وقت لشراء طن من المنتجات .

البدء بكتابة المحتوى :

الآن وصلنا لأهم خطوة و هي أن تعثر على مقالات او مصادر متعلقة بشكل أو بأخر بالمحتوى الذي ستكتب لكي تستنبط منها أفكارا لمحتواك :

أقتراح جوجل في البحث : هل تذكر عندما كنت تبحث في جوجل انه و في اثناء كتابة ماتبحث عنه تعرض عليك جوجل عدة اقتراحات و عندما تنزل اسفل الصفحة ستجد عشرات الاقتراحات المنظمة من جوجل ، تلكم الاقتراحات مفيدة جدا و تقدر ان تجعلها كعنوانين فرعية لمقالاتك ، يمكنك مثلا ان تضع كلمتك الرئيسية للمقالة التي تعكف عليها و تأخذ الاقتراحات المعروضة من جوجل و تدونها عندك ، ستجد فيها عنوانين فرعية و رئيسية تقدر ان تستخدمها في مقالك .

من منا لا يعرف موقع كيف الذي يعرض عليك حلول لكل مشكلة و كيف تحلها eHow.com
تسطيع ان تضع كلمتك المفتاحية في خانة البحث في موقع اي هاو و تبحث ستجد مئات المقالات الدسمة المتعلقة بكلمتك تقدر ان تأخذ منها افكارا لمقالاتك .

آمازون : جميل جدا امازون و اداة مفيدة اذا كنت ستكتب مراجعة لمنتج ، تستطيع ان تطلع على آراء الناس حول المنتج عينه الذي ستكتب عنه مراجعة او منتج مشابهة و تسجل منها نقاط معينة تستخدمها لاحقا لجعل زائرك يتخذ زمام المبادرة و يشتري المنتج فورا .

كذلك ثقف نفسك ، الهدف من موقعك ليس فقط ان تكسب بضعةة دولارات بل ان تكون رائدا في ذلك المجال يقدم حلولا و كلما اتقنت ذلك المجال كلمات فتحت امامك فرص أخرى لكي تستفد من موقعك بشكل أكبر و أفضل .

ختاما :

بناء خطة محتوى ليست بالمشكلة الصعبة عليك فقط أن تحدد الهدف من محتواك ، تدرس جمهورك جيدًا ، تنوع ما بين المقالات التي تنشر و تستخدم الادوات المذكورة اعلاها لكي تجهز محتوى فريد كلما هممت بكتابة مقال ، و كنصيحة جانبية حاول ان تجهز 7 الى 10 مقالات مبدئيا لكي تعزز من قوة بداية موقعك .


المصدر : Source

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire